لا تستخدم كلمة المرور نفسها مرتين



نصائح تشاك دونيلي Chuck Donnelly لحماية كلمة مرورك من الاختراق

في نونبر من سنة 2019، اشترك ملايين الأشخاص في خدمة البث الجديدة .Disney + بعد ساعات، كانت آلاف كلمات مرور الحساب الجديدة متاحة للشراء على شبكة الإنترنت السوداء. مقابل رسوم رمزية، يمكن للمتسللين شراء جدول بيانات يحتوي على جميع عناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور الخاصة بالحساب.

والمخيف أيضا، اكتشف المتسللون أن عمليات تسجيل الدخول هذه تعمل أيضًا على مواقع الويب الأخرى. ماذا يعني هذا بالنسبة لك؟ إذا اكتشف أحد المتطفلين كلمة مرورك المفضلة، فقد تكون في ورطة. بمجرد حصول المتسلل على كلمة مرورك، يمكنهم تسجيل الدخول إلى حسابك، وتغيير البريد الإلكتروني وكلمة المرور الحالية ، مما يجعل امكانية الوصول إلى حسابك أمرا مستحيلًا.
 
لقد تم التنبيه مرارًا وتكرارًا بعدم استخدام كلمة المرور نفسها أكثر من مرة. نعم، إنها طريقة سهلة لتذكر كلمة مرورك إذا كان لديك واحدة فقط تستعملها في جميع المواقع الخاصة بك. وما يدفعنا أيضا الى استعمال نفس كلمة المرور في كل مرة هو عدم رغبتنا في البحث أو التفكير مطلقًا في كلمة مرور جديدة و"فريدة من نوعها". ولحل وتجاوز هذا المشكل يقترح تشاك دونيلي استخدام تطبيق كلمات المرور مثل Last Pass. بدلاً من التفكير في كلمة مرور جديدة فريدة من نوعها، حيث ستعمل ميزة Last Pass من أجلك. ولأن Last Pass تملأ كلمات المرور تلقائيًا، لن تضطر أبدًا إلى معرفة ماهية هذه الكلمات. إذا كنت بحاجة إلى معرفة ، فإنها تجعل من السهل البحث عنه.

الخطوة الأخرى التي يمكنك اتخاذها هي الاستفادة من التحقق بخطوتين. إذا كان لديك حساب Apple ID أو Google أو Microsoft أو Yahoo ، فيمكنك تشغيل هذه الميزة عبر صفحة إعدادات الحساب. بعد اعداده ، سيُطلب منك كتابة رمز خاص يتم إرساله إليك متى أردت الوصول. من خلال القيام بذلك، فإنك تجعل من الصعب على المتسلل الوصول إلى حسابك. نعم، من غير المريح قليلاً كتابة شفرة في كل مرة تريد الوصول إلى حسابك ، لكنها أسهل بكثير من التعامل مع حساب مخترق

المصادر:

تشاك دونيلي Chuck Donnelly هو متخصص في تكنولوجيا المعلومات في مجلة
Northern Michigan Review
يمكن الوصول إليه على cdonnelly@petoskeynews.com
 

إرسال تعليق

0 تعليقات